X

السياحة في جزيرة فيلينغيلي villingili

ما الذي يجب أن تعرفه كسائح عن جزيرة فيلينغيلي

تقع جزيرة فيلينغيلي الهادئة على طرف غرب جزيرة مالي عاصمة المالديف. ولقربها الشديد من جزيرة مالي حيث تبعد عنها  ما يقارب 2 كيلو متر فقط فقد أصبحت محطة للسيّاح لأخذ جولة سريعة والاستمتاع بأجواء الجزيرة الطبيعية ومن ثم العودة مرة أخرى إلى جزيرة مالي.

تعتبر جزيرة فيلينغيلي من أكثر الوجهات السياحية الهادئة، التي يُفضلها السيّاح نسبة لعدم اكتظاظها، ويلجأون إليها دائماً لطلب الراحة والاسترخاء.

إنّ النمط الطبيعي لجزيرة فيلينغيلي لم يتأثر كثيراً بالعاصمة مالي، حيث لا تزال الجزيرة تحتفظ بتقاليديها، وتبتعد بقدر الإمكان عن التكنلوجيا والسيارات. من أشهر المعالم الطبيعية التي يتحدث عنها السيّاح في الجزيرة هي الأشجار والمراعي الخضراء التي تقع على أطراف الطرقات.

ولتستمتع أكثر بالإطلالات الطبيعية لا سيّما تلك الأشجار على جانبي الطريق والحقول الخضراء اليانعة، يجب عليك الذهاب مشيّاً أو ركوب الدراجات للوصول إلى إي مكان في الجزيرة.

لاشك أنّ السيّاح يأتون إلى هذه الجزيرة ليس لقضاء أجمل الأوقات فحسب، بل للتعرّف على ثقافة سكّان المالديف التي تبدو جليّة في هذه الجزيرة لنظراً لاحتفاظهم بعاداتهم وتقاليدهم.

أفضل وقت للسياحة في جزيرة فيلينغيلي

يحكم الطقس السيّاح من زيارة منطقة معينة، أمّا بالنسبة لجزيرة فيلينغيلي فإنّ الأجواء التي تحكمها دائماً حارة، مما يحُفِزُك للاستجمام خارجاً في شواطيء الجزيرة أو ممارسة الأنشطة المائية مثل السباحة أو ممارسة رياضتك المفضلة وهي  رياضة الغوص

فعلى العموم تظل الأجواء حارة بين هذه الشهور : أبريل، مايو، ويونيو. أمّا أفضل الأوقات لزيارة الجزيرة فهي بين 16 يوليو إلى 30 سبتمبر.

خيارات الإقامة والاكل في فيلينغيلي

لا شك أنّ موقع الجزيرة القريب من جزيرة مالي، لم يتح لسكّان الجزيرة من إقامة الكثير من بيوت الضيافة أو الفنادق، وإنّ هذا لمرماهم منذ البداية، حتى تظل جزيرتهم هادئة، غير مزدحمة، ليستطيع السيّاح وأهالي الجزيرة أيضاً الاستمتاع بالأجواء المثالية والاستثنائية التي لا تتوفر في حد علمي إلى الآن في أي جزيرة سواء جزيرة فيلينغيلي.

ولكن يظل العدد القليل من بيوت الضيافة توفر للسيّاح أجواء فاخرة، وبأسعار رخيصة للغاية مقارنة ببقية جزر المالديف.

أمّا بالنسبة لخيارات الأكل تتوفر عدة من المطاهي والكافيه الموزّعة على عدد من شوارع الجزيرة الرئيسية، تستطيع طلب ما تشتهي بأقل تكلفة.

أنشطة ترفيهية يمكنك القيام بها في فيلينغيلي

شاطيء جزيرة فيلينغيليmore
جانب من شاطيء جزيرة فيلينغيليmore
أشجار وشاطيء جزيرة فيلينغيليmore

على الرغم من بعد الجزيرة بشكل كبير عن الحياة العصرية، ستظل من أهم الأسباب الداعيّة إلى جذب السيّاح فيها. تمتلك الجزيرة أحدهما شاطيئ اصطناياً، يمنحانك أجواء استثنائية بعيداً عن صخب المدينة.

أحد الشواطيء يقع بالقرب من الميناء المحلي، فعلى الرغم من هذا الإ أنّ الشاطئين يحظيان بأجواء استثنائية وهادئة ومريحة.  ومن جهة أخرى من أكثر ما يجعل  جزيرة  فيلينغيلي  موقع جذب سياحي مُفضّل للسيّاح وهو توفر بقعة غنيّة بالشعب المرجانية يمكن من السهولة الوصول إليها بالسباحة أو الغطس على ضفة الشاطيء العام في الجزيرة.

يُسمح الغوص المجاني في هذه الجزيرة، فلذا ستكون فرصة عظيمة لك، بالتعرف على الشعب المرجانية والحياة البحرية الموجودة هناك.

تعتبر جزيرة فيلينغيلي فرصة مثمرة لاستكشاف والتعرّف على ثقافة المالديف، التي تتيحها الجزيرة الصغيرة المحافظة على تلك الثقافة، إذ لا تبدو الجزيرة متأثرة بالحياة العصرية التي تكتنف جزيرة مالي برغم قربها الشديد منها.

كيف يمكنك الوصول إلى جزيرة فيلينغيلي

تبعد الجزيرة حوالي 10 دقائق من عاصمة مالي. لذا سيكون عليك التواجد في محطة فيلينغيلي في جزيرة مالي ومن ثم ركوب إحدى العبّارات التي تبحر يومياً لتوصلك إلى الجزيرة. تكّلف هذه الرحلة حوالي 0.90$$

اقراء عن موضوع شامل عن السياحة في المالديف من هنا

Comments are closed.