X

جزيرة شاطئ النجوم المضيئة في المالديف : فادهو Vaadhoo

  1. ما الذي يجب أن تعرفه كسائح عن جزيرة فادهو

ظلت جزر المالديف السياحية تحتفظ بموقعها العالمي من بين أشهر مواقع الجذب السياحيّة عالميّاً. فجزء من هذه الجزر تُمثل وجهات سياحية معروفة عالمياً يُقبِل عليها السيّاح سنوياً من كل مكان.

من بين هذه الجزر هنالك جزيرة صغيرة تسمى بجزيرة فادهو تقع ضمن سلسلة الجزر المرجانية أرا في المالديف. اكتسبت الجزيرة شهرتها بسبب الشواطيء المتوهجة التي تلتمع وقتما يُخيم الظلام  على  الجزيرة.

أدّت ظاهرت تجمع الأعشاب البحرية والعوالق على أطراف الشاطيء إلى توهجها وظهورها كمثل النجوم المتلئلئة على السماء.  ومن ثم ألبست هذه الأعشاب البحرية المتشكّلة بتركيبتها البيولوجية شواطيء فادهو بهيبة عظيمة في الليل وخلقت أجواء رومانسية واستثنائية يحْلم بها كل إنسان بالإلتفاف حولها.

إنّ الظاهرة التي تُسمى بالتلألؤ الحيوي لمياه البحر في الليل، لم تتفرد بها جزيرة فادهو فحسب، بل شملت عدد من المواقع في العالم، من بينها شواطيء في استراليا،  غير أنّ السيّاح يقصدون جزر المالديف لقلّة تكاليف السفر ولتوفر  العديد من الأنشطة المائية الأخرى التي يمارسها السيّاح في الجزيرة، لقضاء أجمل الأوقات وأياماً لا تنسى. أخيراً، تشتهر جزيرة فادهو بالعديد من المنتجعات السياحية الفاخرة الشهيرة من بين المنتجعات الأخرى في جزر المالديف، والفنادق الرخيصة الأسعار.

كيف يمكنك الوصول إلى جزيرة فادهو

تقع جزيرة فادهو من جزيرة مالي عاصمة جزر المالديف أو من مطار مالي الدولي  على بعد 194.46كليو متر منها. وحتى تصل إلى الجزيرة فإنّك تحتاج إلى : زورق سريع عام إذ تستغرق الرحلة من جزيرة مالي أو من مطار مالي الدولي حوالي  15 دقيقة إلى جزيرة الشواطيء المتوهجة.

أنشطة ترفيهية يمكنك القيام بها في جزيرة فادهو

إنّ السياحة في .جزيرة فادهو مناسباً تماماً لأولئك الذين يرغبون في قضاء أجمل الأوقات برفقة أحبتهم أو لقضاء شهر العسل، والتمتع بمنظر الشاطيء المتوهج والمضيء في جزيرة فادهو ليلاً بصحبة من تحب.

طالما أنّ الجزيرة لديها عدد من الشواطيء المائية، فمن المؤكد إنّ الجزيرة تنظم عدد من الرحلات للسيّاح لإتاحة الفرصة للتمتع بالأنشطة المائية.  فبجانب روعة مشهد شاطيء جزيرة فادهو المتوهج في الليل، حيث يمكنك الاستلقاء والتمتع بأجواء رومانسية رائعة ومثالية.  فإنّ الجزيرة أيضاً تمتلك عدد من الأنشطة المائية الأخرى مثل :

  • جولات السباحة والغطس والتجديف: غالباً ما تنظم هذه الجولات ممثلو الفندق أو بيوت الضيافة التي ستقيم فيها، لن تجد أجمل من ممارسة السباحة والرياضات المائية الأخرى في ظل أجواء الجزيرة الخيالية. ستعيش أياماً لن تُنسى أبداً.
  • الغوص : يُحب السيّاح أجواء المغامرة الممتعة، واستكشاف الحياة البحرية، ولما كانت جزر المالديف تمنح زوّارها أكثر المواقع التي يتوفر فيها محميات الشعب المرجانية والأسماك الملونة والمتنوعة، فإنّ فرصتك في هذه الجزيرة ستكون أكبر، لصغر الجزيرة وعدم اكتظاظ السكّان. ستتعرف على مواقع مدهش للغوص والاستكشاف في البحر.

إنّ السياحة في جزيرة فادهو لن تمنحك فرصة استكشاف الحياة البحرية الهادئة، والتمتع بالأجواء الخلاّبة والآسرة، وفرصة زيارة شواطيئها المتوهجة والمضيئة ليلاً مثل درب التبانة، وإنّما تمنحك فرصة لتعرف على ثقافة المالديف من قرب والتفاعل مع أشكال الحياة هناك.

لا شك أنّ الأجواء في جزيرة فادهو ، أجواء تشابه تماماً أجواء جزر المالديف الأخرى، حيث الطقس الحار مع هطول أمطار ليلية قليلة، لكّن الممتع في الجزيرة أنّ الأجواء قد لا تكون عائقاً بالنسبة للسيّاح في سبيل التعرف والاستمتاع بالقرب من الشاطيء الموهج والمضيء ليلاً

تابع اكثر في مقال شامل عن السياحة في المالديف من هنا

Comments are closed.