X

السياحة في جزيرة أوكولهاس Ukulhas

ما الذي يجب أن تعرفه كسائح عن جزيرة أوكولهاس

تقع جزيرة أوكولهاس في شمال آري أتول أي ما يقارب 72كليو متر بعيداً عن جزيرة مالي عاصمة جزر المالديف. حققت الجزيرة شهرة عالية من بين جزر المالديف الأخرى، لنظافتها والبيئة الصحية التي يعيشها السكّان في الجزيرة.

حتى منحتها حكومة المالديف جائزة في عام 2014 لنظافة الجزيرة ومدى البيئة الصحيّة التي يعيشها السكّان.

إنّ جزيرة أوكولهاس تعتبر من الجزيرة الصغيرة في المساحة حيث تبلغ مساحتها 1025متر طولاً وعرضاً 225متر، بكثافة سكانية تبلغ 900 شخصاً على الجزيرة.

تشتهر الجزيرة بأنّ العديد من أشكال الثقافات الغربية أو الشرقيّة نظراً لوجود عدد من الأشخاص من الجنسيات الأخرى. لهذا ستجد ألواناً من الثقافات المختلفة.

لدى الجزيرة شاطيء يُسمح فيه بإرتداء زي البحر.  إضافة إلى كل ماذكرته، فإنّ جزيرة أوكولهاس تُقيم العديد من الأنشطة المائية المحببة للسيّاح.

بميائها النقية وسمائها الصافية، هذه الجزيرة الجنّة التي تمتاز عن غيرها من الجزر بطبيعتها النقية والساحرة تصلح لأنّ تكون وجهة سياحية مميزة لأسرتك وأصدقائك.

أفضل وقت للسياحة في جزيرة أوكولهاس

تمتاز الأجواء في جزيرة أوكولهاس بأنّها حارة بعض الشيء عن بقية الجزر الأخرى، فسيكون من الأفضل لك زيارة الجزيرة من شهر ديسمبر إلى شهر أبريل للتمتع بأجواء الجزيرة الرائعة وممارسة جميع الأنشطة المائية.

خيارات الإقامة والاكل الجزيرة

تتعدد خيارات الإقامة في جزيرة أوكولهاس من فنادق ومنتجعات سياحية إلى بيوت ضيافة فاخرة بالغ عددها 12، تشمل جميع الخدمات التي توفرها الفنادق بل تفوقها.

فهذه واحدة من أفضل بيوت الضيافة في الجزيرة تتوفر فيها جميع الخدمات السياحية Island Home Ukulhas، كذلك تعد  Gunbaru Inn من الفنادق المميزة في تلك الجزيرة.

وبما أنّ الجزيرة تجمع بعض من الثقافات الأخرى فإنّ ذلك سيظهر جليّاً في تعدد أنواع الأكل في مطاعم الجزيرة من الطعام الهندي الحار واللذيذ إلى الطعام التايواني الشهي.

أنشطة ترفيهية يمكنك القيام بها في الجزيرة

Bikini Beach

لدى جزيرة أوكولهاس شاطيء مثل شاطيء جزيرة راسدو تسمح فيه لجميع السيّاح بإرتداء أزياء البحر والاستمتاع بالأجواء الإستثنائية التي يحظى بها الشاطيء.

هنالك جانب من الشاطيء يحتوي على أشجار كثيرة للغاية ذات ظلال وارفة تمتد لتغظي جوانب الشاطيء. يلجأ إليها السيّاح دائماً للاستلقاء. كذلك يوجد عدد من الكراسي ومظلات على طول الشاطيء.

الشعب المرجانية

الحياة المائية الاستثنائية التي تحظى بها جزيرة أوكولهاس جعل منها موقع جذب سياحي لعدد كبير من السيّاح الذين يعشقون الغوص مع تيارات المياه الصافية ومشاهدة الشعب المرجانية الصُلبة أو الناعمة من بعيد أو من قريب.

توفر مياه الجزيرة الصافية مشاهدة واضحة للسيّاح من على بعد لمعظم أشكال الحياة البحرية من أسماك وأسماك قرش، وسلاحف والاخطبوط.

الشواطيء الرملية

توجد في الجزيرة ثلاثة شواطيء رملية تتوفر في ظروف مختلفة على مدار السنة، بأعماق مختلفة. يصطحب الدليل السياحي السيّاح لتلك الشواطيء الرملية لمشاهدة الشعب المرجانية وأماكن تواجد الأسماك والحياة البحرية الأخرى.

منتجعات سياحية

هنالك عدد من المنتجعات السياحية التي يمكنك زيارتها وقد تستغرق يوماً كاملاً للزيارة.

رحلات الصيد

يمكنك التنسيق بالذهاب مع إحدى الرحلات السياحية للصيد في الجزيرة، حيث أنّ الجزيرة تشتهر بالصيد، ويبدو أنّ جميع سكّان الجزيرة يمارسون هذه الرياضة كمهنة.

كيف يمكنك الوصول إلى جزيرة أوكولهاس

  • يمكنك استغلال إحدى القوارب الشراعية السريعة العامة من جزيرة مالي إلى في الغالب يعمل الدليل السياحي على تنسيق مواعد وصول القوارب الشراعية وإبحارها إلى جزيرة أوكولهاس. تُكلّف القوارب الشراعية 50$ أو 40$ لكل شخص. تستغرق الرحلة بالقارب ساعة ونصف. تُبحر القوارب يومياً ذهباً وإياباً إلى جزيرة أوكولهاس.
  • عبّارة أومَعْدِيَة، تُكلّف 4$ للشخص الواحد، وتستغرق حوالي 4 ساعات للوصول إلى جزيرة أوكولهاس.  تُبحر المعديّة كل يوم أحد، وثلاثاء خميس عند الساعة 9:00 وتصل إلى مالي في أيام السبت والاثنين والأربعاء عند الساعة 10:00

اقرا موضوع شامل عن المالديف من هنا

Comments are closed.