X

السياحة في جزيرة راسدو Rasdhoo Island

ما الذي يجب أن تعرفه كسائح عن جزيرة راسدو

إنّ جزيرة راسدو من أشهر الوجهات السياحية في جزر المالديف التي يقصدها السيّاح لممارسة جميع الأنشطة المائية في هدوء أجواء الجزيرة الجميلة.

فعلى الرغم من صغر جزيرة راسدو، حيث تقع على بعد 56 كليو متر من جنوب مالي في الجزيرة المرجانية التي تُسمى بأليف أليف. تَشغِل الجزيرة حيزاً يبلغ 500 متر طولاً وحوالي 600 متر عرضاً، بكثافة سكانية تبلغ 1500.

فبينما تظل الجزيرة صغيرة في أعين بعض السيّاح ظانين أنّها ستَحُدّهم من السياحة والاستمتاع بالحياة البحرية والشواطيء القريبة من الجزيرة، إلّا أنّ جميع السيّاح الأجانب يعتبرونها من أروع الجزر التي تمنحهم فرص عظيمة من الاستمتاع بأجواء الشاطيء مع إرتداء أزياء البحر.

كذلك تحظى جزيرة راسدو بالعديد من مواقع الغوص و السباحة مع الدلافين أو مشاهدة الدلافين عن بعد في القارب و الغوص لمشاهدة الكهوف المائية.

أفضل وقت للسياحة في راسدو

ربما يأتي الكثير من السيّاح لأجل الاستمتاع بالأنشطة المائية التي تقيمها الجزيرة، لا سيّما رياضة الغوص في الماء واستكشاف الكهوف المائية والشعب المرجانية.

تتمتع الجزيرة بأجواء معتدلة وحارة مع هطول نادر للأمطار على مدار السنة.

تعتبر الأشهر من اكتوبر إلى مارس من أفضل الأوقات لزيارة الجزيرة لأنّ في هذه الأوقات تكون المياه هادئة والأمواج بطيئة مما يجعل الغواصين يستمتعون برحلات غوص ممتعة.

أنشطة ترفيهية يمكنك القيام بها في راسدو

Bikini beach

بخلاف العديد من الجزر السياحية في المالديف  التي لديها قوانين تمنع من إرتداء أزياء البحر على الشاطيء، فإنّ جزيرة راسدو واحدة من الجزر التي تسمح للسيّاح بإرتداء زي السباحة على شاطيء يسمى بشاطيء Bikini beach.

والممتع في الأمر أنّ هنالك عدد من الأشجار التي تغطي جزء من الشاطيء يمكن للسيّاح الاستلقاء تحت ظلال الأشجار والاستمتاع بأجواء الشاطيء من بعيد.

رياضة الغطس

إنّ جزيرة راسدو تُعرف بأنّها مأوىً للشعب المرجانية تحت البحر، حيث تسكن مجموعات متنوعة من الأسماك البحرية. يوجد في جزيرة راسدو ثلاثة مواقع للغطس يصطحبك إليها مرشد سياحي يمكنك التسنيق معه.

تستطيع السباحة مع التيار حيث تقذف بك بطريقة إنسابية إلى مشاهدة الشعاب المرجانية وأسماك قرش الشعب المرجانية (لا تمثل مصدر خطر للبشر) والسلاحف البحرية.فضلاً عن أنّ هنالك حديقة سلاحف يمكنك الاستمتاع بمشاهدة السلاحف من على قرب.

السباحة مع الدلافين

هناك العديد من الدلافين في البحر، يركب السيّاح في القوارب لمشاهدة الدلافين أو السباحة معهم.

رحلات إلى الجزر غير المأهولة بالسكّان

هنالك اثنان من الجزر غير المأهولة بالإضافة إلى الشواطيء الرملية المتصلة ببعضها، يمكنك زيارة هذه الجزر والاستمتاع بالأجواء الهادئة المحيطة بها.  ولكنّ من الأفضل مراقبة الأمواج قبل الذهاب، بحيث يجب أن تكون أمواج بطيئة لتستطيع الذهاب إلى تلك الجزر.

تقيم الجزيرة عدد من الرحلات عبر القارب إلى الجزر المجاورة مثل جزيرة أوكولهاس Ukulhas.

رحلات الغوص تحت الماء

تشتهر جزيرة راسدو بمواقع الغوص تحت الماء، كذلك يتوفر العديد من مدارس الغوص التي تأخذك إلى مواقع الغوص مع مرشد تحت الماء. تتيح مدارس الغوص إمكانية الغوص لغير المتدربين وللمتدربين.

رحلات الصيد

يمكنك التمتع برحلات الصيد البحرية التي توفرها الجزيرة للسيّاح وتجهيز ما اصطدته لتحضير وجبة عشاء من السمك المشوي الطازج اللّذيذ.

خيارات الإقامة والاكل في راسدو

تبدأ أسعار الإقامة في فنادق جزيرة راسدو من 42$ توجد العديد من الفنادق التي توفر خدمات فاخرة إلى السيّاح من بينها فندق  Rasdhoo Island Inn حيث تبلغ أسعار الغرف فيها من 130$ إلى 200$ لليلة الواحدة.

حيث يفضلها العديد من السيّاح للإقامة فهي تقع في جزيرة غير مأهولة بالسكان. يمكنك الضغط على الرابط للوصول إلى موقع الفندق والحجز إن اردت في إحدى غرفها الفاخرة.

كما تتيح الجزيرة خيارات إقامة في بيوت الضيافة.

يوجد 5 مقاهي سياحية في الجزيرة، كذلك 5 متاجر هدايا في الجزيرة للسيّاح حيث تباع فيها الهدايا التذكارية المختلفة.

كيف يمكنك الوصول إلى جزيرة راسدو

لديك ثلاثة خيارات للذهاب لجزيرة راسدو من مالي.

  1. عند وصولك إلى مالي يمكنك استغلال إحدى المعديات العامة بقيمة 1$ إلى جزيرة راسدو مع ملاحظة توقيت المعديات وصولاً وأياباً إلى جزيرة مالي.
  2. هنالك زورق سريع ينقلك من مالي إلى جزيرة راسدو حيث تستغرق الرحلة ساعة و20 دقيقة. بتكلفة 35$ لكل شخص. زورق سريع خاص ينقلك في بنفس الزمن ولكن بتكلفة تبلغ 550-650$.
  3. طائرة مائية تأخذك في ظرف 15دقيقة إلى جزيرة راسدو بتكلفة 375$.

Comments are closed.