X

السياحة في شمال وجنوب مالي أتول Malé Atoll

ما الذي يجب أن تعرفه كسائح عن مالي أتول

تضم مالي أتول سلسلة من الجزر المرجانية التي تنقسم إلى شمال مالي أتول وجنوب مالي أتول.

هذه الجزر المرجانية السياحية في كلا المنطقتين تزخر بالعديد من الإطلالات الطبيعية والسياحية تجعلها وجهات سياحية شهيرة لكل السيّاح في العالم.

إنّ جزر مالي أتول من أروع الجزر المرجانية الغنية بالمنتجعات السياحية الفخمة، والفنادق وبيوت الضيافة. كذلك يقصد السيّاح مالي اتول لأنّها تضم العديد من مواقع الغوص الشهيرة عالمياً حيث تكثر القنوات المائية العميقة مما يشجع السيّاح لاستكشاف اعماق البحر والوصول إلى الكهوف ومشاهدة حطام السفن القديمة.

عاصمة مالي اتول هي جزيرة ثيليسدوهو بينما التي تقع في شمال مالي أتول، بينما تضم شمال مالي اتول أشهر الجزر المرجانية التالية:

أمّا أكثر الجزر المرجانية شهرة في جنوب مالي اتول هي

  • مافوشي Maafushi
  • قورايداهو Guraidhoo
  • قولاهي Gulhi

وهنالك بعض الجزر المرجانية المنفصلة في مالي أتول وهي :

  • كافراو Gaafaru
  • كاشيدهو Kaashidhoo

شمال مالي اتول

إنّ شمال مالي أتول من أكثر المناطق زيارةً في جزر المالديف. من حيث الوجهات السياحية الكبرى، وتعتبر هي واحد من أفضل مواقع الجذب السياحي المفضلة للسيّاح من جميع أنحاء العالم.

يحتوي شمال مالي اتول 50 جزيرة مرجانية   8 منها فقط مأهولة بالسكان، و27 من هذه الجزر عبارة عن منتجات سياحية ضخمة،حيث يستطيع السياح قضاء أجمل الأوقات فيها والاستمتاع بالأنشطة البحرية العديدة.

وتنفرد كذلك بأكثر المنتجات المنتشرة في جزرها، والفنادق الفاخرة، وبيوت الضيافة الكثيرة. لذا فإنّ شمالي مالي أتول يجذب إليه السيّاح وفقاً لميزانيتهم.

تشتهر شمال مالي أتول بمواقع عديدة للغوص، وهي الأكثر زيارةً من بين مواقع الغوص المنتشرة بالمالديف. وتضم أيضاً أشهر السفن البحرية القديمة الغارقة في البحر مما يجعلها من أكثر مواقع الغوص المحبذة لدى السيّاح لاستكشاف عن هذه السفن القديمة.

وتضم كذلك في جزرها أجمل الشعب المرجانية وأروعها من حيث الألوان والشكل. فضلاً عن أنّها جزرها تحتوي على العديد من الأحياء البحرية النادرة، بجانب السلاحف والدلافين.

تنظم الفنادق والمنتجعات وبيوت الضيافة في شمال مالي اتول رحلات بحرية للشواطيء الساحلية المفتوحة التي يحبذها السيّاح للاستلقاء وقضاء أجمل الأوقات، ورحلات الغوص والشوطيء الرملية ذات الرمال البيضاء النقية والمياه الصافية. والأنشطة البحرية المتعددة من ركوب الأمواج ورحلات الغوص.

كيفية الوصول إلى شمال مالي اتول

تستطيع الوصول إلى شمالي مالي أتول من ثم الإقامة في إحدى جزرها عن طريق الوصول إلى مالي عاصمة جزر المالديف من خلال مطار مالي الدولي ومن ثم الذهاب إلى إحدى جزر شمال مالي أتول عن طريق العبّارة أو المعديّة.

أفضل وقت للسياحة في شمالي مالي اتول

إنّ أفضل وقت للسياحة في شمال مالي اتول هي ما بين نوفمبر وأبريل.

جنوب مالي اتول

يختلف جنوب مالي أتول عن شقها الشمالي اختلافاً جوهرياً من حيث عدد الجزر المأهولة بالسكّان، وهدوء الأجواء في تلك الجزر. حيث ثلاثة من هذه الجزر مأهولة بالسكّان و16 منها عبارة عن منتجعات سياحية.

تمنح قنوات المياه العميقة “عددها 6 قناة” التي تفصل بين الجزر التي تمتلكها جنوب مالي اتول عدد من مواقع الغوص الشهيرة. أهمها   Cocoa Thila  التي تعتبر من أفضل مواقع الغوص التي يحبذها الغواصون ويأتون إليها على وجه الخصوص. كذلك تتمتع الجزر الجنوبية بعدد كبير من الكهوف البحرية الموجودة داخل قنوات المياه، المياه المنجرفة وبعض حطام السفن القديمة.

تعتبر جزيرة مافوشي من أكثر الجزر الشهيرة في جنوب مالي أتول. وهي تمثل بموقعها الجغرافي المميز وكثرة بيوت الضيافة فيها من أفضل الوجهات السياحية في جزر المالديف.

تشتهر جنوب مالي اتول بعدد كبير من الشواطيء الرملية والشواطيء الساحلية ذات الطبيعة الساحرة والهادئة. تنظم جزر هذه الجزر الجنوبية عدد من الرحلات البحرية التي تضم من بينها العديد من الأنشطة البحرية مثل الصيد وركوب الأمواج والغوص والسباحة مع الدلافين.

كيف تصل إلى جنوب مالي أتول

من السهولة الإنتقال إلى إحدى جزر جنوب مالي اتول عند وصولك إلى مطار مالي الدولي.  حيث يمكنك الإنتقال عن طريق قارب عام يستغرق ساعة أو 45 دقيقة للوصول إلى جنوب مالي أتول أو مركب سريع حيث يستغرق الوقت للوصول فيه إلى جنوب مالي أتول حوالي 45دقيقة، أو يمكنك الانتقال عن طريق الطائرة المائية التي تأخذك في أقل وقت ممكن إلى الموقع بحوالي 20دقيقة.

ماهو أفضل وقت للسياحة في جنوب مالي اتول

يعتبر أفضل وقت للسياحة في جنوب مالي اتول هو من شهر يوليو إلى شهر أكتوبر بينما يعتبر أفضل الشهور لممارسة رياضة الغوص في جنوب مالي اتول هو شهر نوفمبر ومايو.

غذي معلومات بمقالة شاملة عن السياحة في المالديف من هنا

Comments are closed.