X

الانشطة السياحية في جزيرة مافوشي Maafushi

ما الذي يجب أن تعرفه كسائح عن مافوشي

تُمثل جزيرة مافوشي بطبيعتها الخلابة والساحرة من أروع  جزر المالديف وأكثرها اكتظاظاً بالسكّان على الرغم من صغر مساحتها. إعادة التأهيل للجزيرة بعد ضربة توسونامي جعل منها واجهة فاتنة للجذب السياحي من بين جميع جزر المالديف الأخرى.

فقد أصبحت الجزيرة بعد إعادة تأهيلها وكثرة النُزُل/بيوت الضيافة تُرحب بجميع السيّاح من ناحية التكاليف التي يبذلونها لقضاء أجمل الأوقات فيها.

يؤكد السيّاح الذين أقاموا في جزيرة مافوشي أنّ واحدة من الأسباب التي جعلتهم يختارون هذه الجزيرة لقضاء شهر العسل أو لقضاء وقت ممتع مع العائلة أو الاصحاب هو أنّها على مقربة من جزيرة مالي العاصمة حيث تبعد  من جزيرة مالي مسافة 27كيلو متر الأمر الذي جعل من السهولة الوصول إلى هذه الجزيرة بطرق وصول متيسرة للجميع.

كذلك تمنح جزيرة مافوشي للسائحين بيوت ضيافة للإقامة أو فنادق بأسعار زهيدة مقارنة بالجزر الأخرى. أمّا من ناحية أخرى، لقد شجعت جزيرة مافوشي السيّاح الأجانب بإتاحة الفرصة بإرتداء ملابس البحر في إحدى شواطئها المخصصة لذلك. فضلاً عن أنّ الجزيرة تمتلك أربعة شواطيء بإطلالات طبيعية ساحرة، بالإضافة إلى الرحلات البحرية التي تنظمها الفنادق وبيوت الضيافة للسيّاح بأقل التكاليف.

أفضل وقت للسياحة مافوشي

يهتم السائح عند زيارة موقع سياحي معين بنوعية الطقس في تلك المنطقة. وبما أنّ الجزر تمتلك طقساً حاراً ومشمساً “وفقاً لطبيعة المكان” وأمطار ليلية، لذا فإنّ الطقس  في جزيرة مافوشي لا يختلف عن غيرها من جزر المالديف الأخرى.

فالأجواء التي ينشدها السيّاح ليست بأجواء باردة أو حارة، ولكن أجواء تمكنهم من الاستمتاع وقضاء أجمل الأوقات وهم يمارسون أنشطتهم السياحية، لا سيّما الأنشطة المائية في جزيرة مافوشي.

إنّ أفضل الشهور لقضاء عطلتك في جزيرة مافوشي هي شهر يناير وفبراير ومارس واكتوبر وديسمبر، حيث يعتبر الطقس في هذه الشهور معتدلاً، ومناسباً لقضاء أجمل الأوقات في الجزيرة.

خيارات الإقامة والاكل في مافوشي

شجّعت جزيرة مافوشي السيّاح باختلاف ميزانيتهم للإقامة فيها، وعلى الرغم من توفر الفنادق التي تقدم خدمات عالية الجودة.

إلّا أنّ جزيرة مافوشي تمتلك بيوت الضيافة التي تحرص على إرضاء السيّاح من خلال تكاليف الإقامة الزهيدة ” 30$ إلى 70$”. حيث تمنحهم الإقامة في غرف سكنية رخصية ومريحة وبإطلالات رائعة بالقرب من الشواطيء.

أمّا بالنسبة للأطعمة والمأكولات، فإنّ لجزيرة مافوشي عدد من المطاعم والمقاهي التي تقدم ألذّ الأطعمة المحلية والبحرية التي تتمتع بها الجزيرة بأسعار تبدأ من 5$ لأشهى الأطعمة المحلية والمأكولات السمكية إلى 10$ أو 15$ للمأكولات الغربية والهندية.

أماكن يمكنك زيارتها في مافوشي

تمتلك جزيرة مافوشي أربعة شواطيء رئيسية كبيرة على أطراف الجزيرة. إحدى هذه الجزر تسمى ب Bikini Beach حيث تسمح فيها الجزيرة للأجانب بإرتداء ملابس البحر وهو شاطيء مخصص لذلك.

أمّا بالنسبة للشواطيء الأخرى فإنّها ذات مساحات واسعة وإطلالات طبيعية رائعة مناسبة لقضاء أجمل الأوقات تحت السماء الصافية والمياه الزرقاء المتلئلئة والرمال البيضاء الطبيعية.

فكل ما عليك هو احتساء أو تناول عصير جوز الهند والاستلقاء تحت شمسها الدافئة. بينما تُؤهل  واحدة من هذه الشواطيء المكان للسيّاح بوضع كراسي وطاولات على طول الشاطيء وتقديم ألذّ المشروبات والمأكولات الخفيفة.

كيف يمكنك الوصول إلى مافوشي

تبعد جزيرة مافوشي مايقارب90 دقيقة من مطار مالي الدولي ويمتلك السيّاح حرية الاختيار من بين ثلاثة طرق للوصول إلى جزيرة مافوشي وفقاً لميزانيتهم ووقتهم.

  • هنالك عبّارة أو قارب يكّلف ما يقارب 3$ إلى جزيرة مافوشي ويستغرق حوالي 1.5ساعة للوصول إلى الجزيرة.
  • يمكنك ركوب زورق سريع عام حيث يستغرق 35 دقيقة للوصول إلى الجزيرة ويكلف الزورق 25$ للشخص الواحد.
  • أو يمكنك ركوب زورق سريع خاص إن لم يكن لديك وقت لإنتظار الركاب، تستغرق الرحلة بالقارب السريع 25دقيقة، وتكلف حوالي 150$.

أنشطة ترفيهية يمكنك القيام بها في مافوشي

تمتّع بحياة بحرية هادئة مليئة بشغف ممارسة جميع الأنشطة البحرية على شواطيء جزيرة مافوشي. تُنظم جزيرة مافوشي عن طريق الفنادق أو بيوت الضيافة عدد من الرحلات البحرية اليومية للسيّاح المقيمين

السباحة مع الدلافين

هنالك عدد كبير للغاية من الدلافين الموجودة في البحر، وتعتبر من أروع الرياضات الممتعة التي تتيح لك فرص السباحة مع الدلافين وإن كنت من أولئك الذين لا يعرفون السباحة فإبمكانك الركوب في الطوافة البحرية ومشاهدة الدلافين الرائعة.

رحلات الغطس وبرك الرمال

تُنظم جزيرة مافوشي عدد من الرحلات لمواقع الغطس والبركة الرملية للتمتع بأنشطة الغطس والاستلقاء بالقرب من برك الرمال الناصعة البياض. كذلك هنالك عدد من رحلات الغوص في مواقع الغوص بتكاليف اقتصادية للغاية للسيّاح، تمنحك هذه الرحلات أوقات ممتعة للتعرف على الحياة البحرية الهادئة داخل البحر.

اقراء في موضوع شامل عن السياحة في المالديف

Comments are closed.