X

السياحة في مدينة هولهومالي Hulhumale – المالديف

ما الذي يجب أن تعرفه كسائح عن مدينة هولهومالي

“هولهومالي مدينة الأمل

بُنيت مدينة هولهومالي لتكون من أفضل الجزر  الصناعية في جزر المالديف.

وتقع مدينة هولهومالي على طول امتداد منطقة المطار الدولي لجزيرة مالي، إذ تعد مساحة مدينة هولهومالي 1.8كليومتر مربع.

وهي تبعد مسافة 8 كيلو متر من الشمال الشرقي لساحل جزيرة مالي وتبعد مسافة 6.5 من المطار الدولي لجزيرة فيلانا.

وتتضمن مدينة هولهومالي العديد من الشواطيء الصناعية حيث يمكن للسائح قضاء أجمل أوقاته بممارسة الأنشطة البحرية التي يفضلها.

وقد شيّدت مدينة هولهومالي لتكون بمثابة المدينة الذكية التي تقدم العديد من الخدمات لجميع السيّاح والسكّان المحليين.

إنّ مدينة هولهومالي غنية بالعديد من الإطلالات الساحرة والمساحات الشاسعة، ومياه شواطئها الصافية والنقية، فضلاً عن أنّها تمثل مركز لإبراز ثقافة سكّان المالديف.

لذا تمثل مدينة هولهومالي بمثابة بؤرة للرحلات العائلية أو رحلات شهر العسر للتمتع بأجمل الأوقات.

من أورع المعالم الإسلامية في مدينة هولهومالي هو المسجد الذهبي الذي يقع في وسط المدينة حيث يمكن رؤيته من الجهة الجنوبية من شمال مالي أتول.

وهذا يقودنا إلى الإشارة إلى أنّ الحياة في مدينة هولهومالي إسلامية بحتة، فالإلتزام بلبس الملابس المتوافقة مع تقاليد وثقافة المدينة يعتبر من القواعد التي يجب أن يسير عليها جميع السيّاح.

أفضل وقت للسياحة في هولهومالي

إنّ أفضل الأوقات للسياحة في مدينة هولهومالي هي في بداية شهر يوليو إلى شهر أكتوبر، إذ يعتبر الطقس في هذه الشهور طقس مثالي للسياحية.

كيف يمكنك الوصول إلى مدينة هولهومالي

يذهب السيّاح إلى مدينة هولهومالي عن طريق الوصول إلى مطار مالي الدولي الذي يبعد مسافة 1.2 ميل عن المدينة.

ومن ثم الذهاب إلى مدينة هولهومالي عن طريق معدية أو عبّارة؛ إذ تستغرق الرحلة حوالي عشرين دقيقة أو عن طريق الحافلة ليكون الوقت الذي يستغرقه الرحلة حوالي 25 دقيقة.

خيارات الإقامة والاكل في هولهومالي

تتعدد خيارات الإقامة في مدينة هولهومالي وفقاً لحاجة السائح وإن كان برفقة عائلته أم لا، أو برفقة أصدقائه أو يريد الإقامة لقضاء شهر العسل.

وتبعاً لهذه الخيارات فهنالك العديد من الفنادق وبيوت الضيافة التي يمكن للسيّاح الإقامة فيها، حيث توفر هذه الفنادق إطلالات طبيعية ساحرة لموقعها بالقرب من الشواطيء.

هنالك العديد من المطاعم والكافتريا التي تقدم أطعمة متنوعة وشهية ومأكولات غربية وهندية لذيذة. كذلك يوجد العديد من المقاهي المنتشرة في المدينة.

أنشطة ترفيهية يمكنك القيام بها في هولهومالي

السياحة هولهومالي  ممتعة ورائعة، وتتميز بالعديد من الأنشطة السياحية التي يقدم لها السيّاح من جميع أنحاء العالم.

رحلة الشواطيء الرملية

تحتوي جزيرة هولهومالي العديد من الشواطيء المائية والرملية الساحرة التي تجذب السيّاح لقضاء أجمل الأوقات بممارسة العديد من الأنشطة المائية مثل رياضة الغطس أو العوم.

واحدة من أجمل الأنشطة المائية التي ينجذب إليها السيّاح للسفر إلى جزيرة هولهومالي هي الشواطيء الرملية .

التي تسحرك بمياهها الزرقاء الصافية ورمالها البيضاء الساحرة لتجد نفسك بالقرب من الشاطيء الرملي لتستمتع بقضاء أجمل الأوقات وأنت مستلقي تحت إحدى المظلات أو تمارس رياضة الغطس في المياه الصافية.

في كلا الحالتين أنت تستمتع بوقتك بصحبتك من معك من العائلة أو الأصدقاء.

يساعدك الدليل السياحي في هذه الرحلة ويضمن لك استمتاع كامل بالأنشطة مع توفر وسيلة مواصلات لتأخذك من وإلى الشاطيء الرملي. بدفع قيمة معينة لممارسة هذه الأنشطة.

رحلات الغطس

تشجع المياه الصافية والساحرة السيّاح بممارسة رياضتهم المفضلة ألا وهي الغطس أو الغوص في أعماق المياه الصافية الجميلة واستكشاف الحياة البحرية الهادئة في أعماق البحر.

هنالك عدة شركات تختص بأخذ السيّاح لمناطق الغوص في جزيرة هولهومالي بدفع تكاليف الرحلة وتجهيز العدة اللازمة للقيام بها.

ينقلك الدليل السياحي من موقع إقامتك إلى موقع الغوص ومن ثم إرجاعك مرة أخرى إلى موقع الإقامة، وسيساعدك في حالة عدم معرفتك بالغوص. تبدأ الرحلة من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 12:30 مساء.

رحلة لاستكشاف جزيرة هولهومالي

يتطلع السيّاح عند زيارة جزيرة هولهومالي  إلى استكشاف الجزيرة من حيث الأبنية والحياة اليومية التي يعيشها السكّان المحليون.

يُشجع السيّاح الذين جرّبوا زيارة جزيرة هولهومالي باستكشاف الجزيرة والاستمتاع بالمناظر والإطلالات الرائعة التي تمتلكها جزيرة هولهومالي لاسيّما أنّ جزيرة هولهومالي جزيرة صناعية تقع على بعد نقطة بعيدة من جزيرة مالي. سيأخذك الدليل السياحي في رحلة جميلة لمشاهدة الجزيرة بأكملها مع دفع قيمة مالية.

رحلات الغوص

إنّ السياحة تعني الاستمتاع بالطبيعة الساحرة التي يمتكلها الموقع السياحي.

إنّ رحلات الغوص التي تقيمها الجزيرة تمنحك فرصة التعرّف على طبيعة الحياة في جزيرة هولهومالي، وبالتالي استكشاف الحياة المالديفية بالأخص في تلك الجزيرة الصناعية وتفهم طبيعة السكّان المحليين.

ولتعيش في ذاكرتك هذه الرحلة عليك باستكشاف أعماق البحر وبناء علاقات مع الغواصيين في تلك المنطقة. تبدأ الرحلة من الساعة 2:00مساء

رحلة مشاهدة الدلافين وغروب الشمس

تأتي هذه الرحلات الاستكشافية في مدينة هولهومالي من بين أفضل الرحلات البحرية التي تسلط الضوء على استكشاف الحياة البحرية ومشاهدة الدلافين أو الغوص في أعماق البحر الصافي.

ينقلك المرشد السياحي عن طريق قارب سريع لمناطق الغوص والدلافين،  وتبدأ الرحلة من الساعة 1:30 مساء حتى الساعة 6:00 مساء بعد غروب الشمس لتمنحك هذه الرحلة فرصة جميلة للاستمتاع والاستلقاء بالقرب من الشاطيء ومشاهدة غروب الشمس والدلافين.

تفضل مقال شامل هن السياحة في المالديف من هنا

Comments are closed.