X

السياحة في مدينة أدّو – Addu City

ما الذي يجب أن تعرفه كسائح عن مدينة أدّو

تُعرف مدينة أدّو على أنّها المدينة الجامعة لستة جزر مرجانية سياحية شهيرة في المالديف، متصلين ببعضهم البعض عن طريق الجسور أو الطرق المعبدة. حيث تُعرف بأنّها المدينة الثانية لجزر المالديف بعد عاصمة المالديف مالي.

تتشكل مدينة أدّو المرجانية على شكل قلب يقع في أقصى جنوب جزر المالديف.و تُعرف الجزر التي تضمها مدينة أدّو بالجرز المرجانية  التي تحمل الأسماء التالية :

  • هيشادهو Hithadhoo
  • ماراهادو-فيداهو Maradhoo-Feydhoo
  • ماراداهو Maradhoo
  • فيداهو Feydhoo
  • هيلهيداهو Hulhudhoo
  • مييداهو Meedhoo

إنّ مدينة أدّو غنية بالعديد من الأماكن التاريخية والإطلالات التاريخية العظيمة التي تجذب جميع السيّاح من جميع أنحاء العالم.  إذ كانت هنالك تعيش مستوطنة بريطانية قديماً في إحدى جزرها بين عام 1941 إلى 1976. والآن تعيش جميع آثار تلك المستوطنة البريطانية لتصبح إحدى مواقع الجذب السياحية في المدنية.

أفضل وقت للسياحة في مدينة ادّو

تمتلك المالديف مناخ يجعلها من أكثر المناطق السياحية في العالم. فحتى مناخها الحار، يعتبر طقساً معتدلاً يساعد السيّاح في قضاء أجمل أوقاتهم في جزر المالديف.

فالمناخ المعروف في جزر المالديف هو حارة ومشمس طوال السنة بدرجة حرارة تتراوح ما بين 25 إلى 30 مئوية مع وجود قليل من الأمطار في الليل. إنّ أكثر الأوقات التي يمكن للسيّاح زيارة مدينة أدّو هي ما بين نوفمبر ومارس.

كيف يمكنك الوصول إلى مدينة أدّو

إنّ المسافة ما بين مالي إلى مدينة أدّو تبلغ 537كيلو متر. للسفر إلى مدينة أدّو هي السفر من العاصمة مالي إلى مطار غان الدولي.  وتعتبر هذه الطريقة من أرخص الطريقة حيث يكّلف السفر فيها حوالي 95$ إلى 700$ ويستغرق زمن الرحلة حوالي 2ساعة و46دقيقة. أمّا بالنسبة للتجوّل في مدينة أدّو أو الانتقال من جزيرة إلى أخرى، يمكنك ركوب العبّارة التي تستغرق حوالي 20دقيقة من جزيرة إلى أخرى أو ركوب الدراجات النارية للتجوّل في مدينة أدّو.

أماكن سياحية شهيرة يمكنك زيارتها في مدينة أدّو

تعتبر مدينة أدّو ثاني أكثر جزر المالديف من حيث الكثافة السكانية. وبما أنّها أغنى مدن جزر المالديف من ناحية الإطلالات التاريخية والطبيعية. فإنّها تعد من أكثر الأماكن سياحةً في جزر المالديف.

جزيرة غان  Gan Island

إنّ جزيرة غان، جزيرة غنيّة بالعديد من الآثار التاريخية العظيمة. يأتي العديد من السيّاح لزيارة جزيرة غان، لأنّ المطار الدولي يقع فيها ومن ثم يصبح زيارتها ومشاهدة الآثار التاريخية من المستوطنة البرطانية في الحرب العالمية الثانية، بما يتضمنها السينما والنصب التذكارية البرطانية. كذلك توجد الأبنية التي تحتفظ ببقايا الأسلحة والذخيرة التي كان يستخدمها الجيش البرطاني آنذاك.

بونداجي  Bonda Ge

من أهم جزر مدينة ادّو التي تمتلك العديد من الإطلالات التاريخية العظيمة بين أبنيتها. ويقع هذا المكان السياحي في جزيرة مارادوهو. فقد تتطلع كسائح لمشاهدة جميع الآثار القديمة للإمبراطورية البرطانية قديماً والتمتع بالأجواء التاريخية التي تحتويها.

رانين هانا فينجاندا Ranin Hanaa Fennganda

عبارة عن بحيرة عُرفت قبل التاريخ بعظمتها لدى سكّان الجزيرة لإيمانهم العميق بأنّها كانت المسبح الرئيسي لملكات الجزيرة القدامى. وما يميّز هذه البحيرة عن غيرها أنّ مياهها غير مالحة.

إذ تُعبّر هذه البحيرة إحدى المعالم البارزة التي ينبغي أن يزورها السيّاح.

خيارات الإقامة والاكل في مدينة ادّو

تمتلك مدينة ادّو أكثر من 16 فندق، أسعارها تبدأ من 59$ لليلة الواحدة.

وتعتبر المنتجعات التي تمتلكها مدينة ادّو باهظة الثمن بعض الشيء لبعض السيّاح. لذا من الممكن  للسيّاح الإقامة في بيوت الضيافة المنتشرة في المدينة أو في أنحاء الجزر الأخرى.

يمكن لوكلاء السفر إرشادك في العثور على أفضل وأرخص الفنادق وبيوت الضيافة المتوفرة في مدينة أدّو أو في الجزر الأخرى.

ربما من أمتع اللحظات التي يحظى بها السائح هي عند تذوقه الطعام المحلي للمنطقة السياحية التي يزورها. تتمتع مدينة أدّو بأشهى الأطباق والمأكولات البحرية التي تنتشر في جميع مطاعم المدينة. يمكنك تجربة المأكولات البحرية بسعر 3.50 دولار في المطاعم حول المدينة.

هنالك خيارات أخرى للأكل والتي تعد أعلى سعراً التي تشمل الأسماك المشوية والمأكولات المالديفية وبعض المأكولات الهندية اللذيذة ووجبات الدجاج واللحوم. التي تتراوح أسعارها ما بين 5 إلى 10 دولارات.

أمّا بالنسبة للأطعمة الغربية فإنّها تعد أكثر غلاءً من بقية الوجبات الأخرى حيث تتراوح أسعارها أكثر من 10 دولارات. من أشهر المطاعم التي يقبل عليها السيّاح مطعم سيوفادايف في جزيرة هيشادهو.

أمّا في جزيرة مارادهو يعتبر بالم بيش من أكثر الوجهات المفضلة للسيّاح التي تشتهر بتقديم المأكولات الهندية اللذيذة والحارة. تمتلك المدينة أيضاً العديد من المقاهي الجميلة التي تقدم العديد من خيارات المشروبات لجميع السيّاح ماعدا الكحول.

أنشطة ترفيهية يمكنك القيام بها في مدينة أدّو

من أكثر الأنشطة البحرية التي يستمتع بها السيّاح هي أنشطة الغوص والغطس وهي أكثر الأسباب التي تجلب السيّاح في جزر مدينة أدّو ، ولكن تذكر قبل القيام بأي من الأنشطة البحرية التحرّي من أحوال الطقس اليومية في الجزيرة، فمن المحتمل أن يصبح الطقس سيئاً لأي نشاط بحري قد تريد القيام به.

تعد الجزر المرجانية هي أفضل مناطق جذب للسيّاح لقضاء الوقت والتمتع بالأنشطة البحرية. إنّ مدينة أدّو تمتلك أكثر مواقع الغوص زيارةً من بين بقية جزر المالديف. أمّا المواقع الشهيرة بأنشطة الغوص في مدينة أدّو هي

  • مانتا دايفManta Dive
  • وحطام السفينة البرطانية British Loyalty shipwreck.

ولعشّاق الرياضات المائية يمكنك الاستمتاع بركوب الأمواج في كل من جزيرة  Koattey و Feydhoo.

أمّا بالنسبة لرياضة التجديف فتعتبر القنوات التي تفصل بين جزيرة غان ومارادهو  أو Equator Village التي تعد من أفضل الأماكن لممارسة رياضة التجديف. تمنحك مدينة أدّو أيضاً عدة خيارات للرياضات المائية الأخرى مثل ركوب الأمواج بالقوارب الشراعية.

Comments are closed.