سجل الآن

تسجيل دخول

فقدت كلمة المرور

فقدت كلمة المرور الخاصة بك؟ الرجاء إدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك. ستتلقى رابطا وستنشئ كلمة مرور جديدة عبر البريد الإلكتروني.

تسجيل دخول

سجل الآن

Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit.Morbi adipiscing gravdio, sit amet suscipit risus ultrices eu.Fusce viverra neque at purus laoreet consequa.Vivamus vulputate posuere nisl quis consequat.

مالاتعرفه عن كبسولات بالين جينسينغ Balen ginseng للرجال !

عديدةٌ هي أصناف العِلاجات العشبيّة، والمكَمّلات الغِذائيّة التي قد يلجَأ إليها من يَحلمون بالتخلُّص من ضعفِ الانتِصاب، هذهِ المشكلة التي تعَكّر صفوَ حَياتهم الزّوجيَّة على الدّوام. ففي حِين تشكّل نبتة الجينسنغ والمكمّلَات الغِذائيّة الحَاوية عليها، بارقةَ أملٍ بالنّسبة لِشريحة واسِعة منهم؛ نتيجةً لما يشاعُ حول فوائدهَا لِصحّة الرّجال بشكلٍ عامّ، والصّحَّة الجّنسيَّة على وجه الخصوص. قد حرِصنا على تخصِيص موضوعنَا اليوم، لاستِكشاف المَزيد حول حَقيقة ما يشَاع بخصوصِ أضرَار، ميزات، وفوائِد هذه النّبتة، وبَعض أصنافِ المكمّلات الغِذائية الحاوِية عليها، كـ كبسولات Balen ginseng للرجال ، تابِع معنَا…

ما هِي كبسولات بالين جينسينغ ؟

تعتبَر كبسولات بالين جينسينغ (Balen Ginseng)، إحدَى أصناف المكمّلات الغذائيّة الشّهيرَة التي تنتجُهَا شركة بالين Balen التّركيّة. التِي تأسّسَت في عام 1991، والتِي تشتهر بإنتاجِ مجموعة واسِعة من أصنَاف المكمّلات الغِذائيّة الأخرَى.

ويراهَا العديد من الرّجَال الذين يطمحون لِلاستفادة من الفَوائد المتنوّعة التي قَد تضفيها نبتة الجّينسنغ، علَى كلّ مِن صحّتهم بشكل عامّ، وحياتهم الزّوجيّة على وجه الخصوص، خَياراً ملائِماً لَهم. فهذه النّبتة التي استُخدمَت منذ زمنٍ بعيد، بين العديد من شعوبِ الحضارات القَديمة، لِغايات علاجيّة، قَد تحمل معها حقّاً العَديد من الفوائِد المميّزة، التي سَنتطرّق إليها في الفقَرات التّالية مِن موضوعنَا لليوم.

الاسم العلمِيباناكس جينسينغ (Panax ginseng)
تَصنيف الدّواءمِن المكمّلاتِ الغذائيّة
الاستخدَام الشّائعقد تضفِي بعض الفوائد على كلّ مِن صحّة الجّسم، والصحّة الجّنسيّة أيضا
مَعلومات عن كبسولات Balen ginseng للرجال

مكوّنَات كبسولات بالين جينسينغ

تحوي كبسولات Balen ginseng للرجال عدداً من المَواد غير النّشطة (غير الفعّالة). إلا أنَّ مَسحوق نبتة باناكس جينسينغ (Panax ginseng)، يعتبَر المكوّن الفعّال الأبرَز في هذه الحبوب. وإنّهُ لأمر طَبيعي، حيث تنوّه العَديد من الدّراسات العلميّة إلى الفَوائد المحتمَلة لهذه النّبتة، على صحّة الإنسان بشكل عامّ، وعلَى الصّحَّة الجّنسِيّة أيضا، وهي ما سنتحدّثُ عنها بإسهابٍ في الفقرَة التّالِية.

ميزات وفوائِد كبسولات بالين جينسينغ

يتميّز مَسحوق نبتة باناكس جينسينغ، المكوّن الفعّال الأبرَز في كبسولات Balen ginseng للرجال ، بأنّهُ قد يجلب معهُ مجموعة من الميزَات والفوائِد الصحّيّة المحتمَلة. وفيما يلي إليكَ بعضاً من أبرزها:

  • قد يقلّل مِن التّعب.
  • قَد يقلّل من الالتهَابات.
  • غني بمضَادّات الأكسَدة.
  • قد يفيد فِي ضَبط سكّر الدّم.
  • قد يعزّز وظَائف الجّهاز المَناعي.
  • قد يساهِم في تعزيز وظَائف الدّمَاغ.
  • قد يحسّن مِن أعراض ضعف انتِصاب العضو الذّكرِي.
  • قد يساهِم في تقلِيل مخاطر الإصَابة ببعض أنواع السّرطانات.
  • تعتبَر كبسولات Balen ginseng للرجال سهلة الاستِخدام؛ فهي تعطى عبرَ الفَم.

لكن وعلى الرّغم من هذه الفوائِد المحتمَلة، مازِلنا بحاجةٍ إلى مزيدٍ من الدّراسَات والأبحَاث العلميّة المستَقبليّة لِتأكيدها.

آليّة عمَل كبسولات Balen ginseng للرجال

تتعدّد الآرَاء التي تصِف آليات استفادة الجّسم من نبتة الجّينسنغ، وفيمَا يلي سنستعرِض بعضاً منها، وذلك على سبيل المثال لا الحَصر.

فيما يتعلّق بِإمكانيّة مساهمتهِ بتعزِيز وظائف الدّمَاغ. أشارت إحدَى الدّراسَات التي نُشِرَت في عام 2018، إلى أنّ المكوّنَات الفعّالة فِي الجينسنغ، يمكنها أن تكافِح الإجهاد التأكسُدي، ممّا يساهِم في تعزيز الوظائِف الإدراكيّة. كما أنّ العديد من هذه المكوّنَات الفعّالة، تنتج عوامِل مضادّة للالتِهاب العصَبي، والتي قَد تكون ذات صلة بضعفِ الإدرَاك.

وفيما يتعلّق بإمكانيّة تَحسينه من أعراضِ ضعف انتِصاب العضو الذّكري. أشارَت إحدى الدّراسات التي نشرت في عام 2021، إلى أنَّ آليات عملهِ بهذا الخصوص، لا تزال غَير واضِحة، ولكن على ما يبدو، فإنهُ يحسّن مِن اصطِناع أكسيد النيتريك، الذي قد يعزّز الانتِصاب. وهنا لا بدَّ من التنويه إلى أنّهُ وعلى الرّغم ممّا أشارَت إليه الدّراسة السّابقة، إلّا أنّ إحدَى الدّراسات الحَديثة، والتي نُشِرَت في عام 2022، قد أشارَت إلى أنّ تأثيرات الجّنسينغ على الوَظيفة الانتِصابيّة، قد تكون طَفيفة (عديمة الأهميّة)، إذا ما قورِنَت بالدّواء الغُفل (الوهمِي).

دواعِي استخدَام  كبسولات Balen ginseng للرجال

تتعدّد الأسبَاب التي قد تدفَع الرّجال لاستِخدام نبتة الجينسنغ أو المُكمّلات الغِذائيّة الحاوِية عليها. فمنهُم مَن يستخدمها نتيجةً لما يشاعُ حول فوائدهَا لمن يعانون من ضعف الانتِصاب. ومنهُم من يستخدمهَا لأنّها قد تقلّل مِن التّعَب والالتهابَات، تخفّض سكّر الدَّم، وتعزّز وظائِف الدّماغ والجّهَاز المناعِي أيضا.

التأثيرات الجّانبيَّة لـ كبسولات Balen ginseng للرجال

يعتقدُ بعض الأطبّاء بأنّ استخدام نبتة الجينسنغ الآسيَوي فمويّاً، على المَدى القصِير (قرابة ستة أشهر)، وبكمّيّات مضبوطَة، قد يكون آمِناً بالنّسبةِ للعديد من الرّجال.

وهناكَ من يعتقِد بأن استخدَام هذه النّبتَة قد يجلِب معه بعض التّأثيرَات الجّانبيّة، والتي يعتبر الأرَق (اضطِراب في النّوم) هو أكثرهَا شيوعاً. ناهيك عَن بعض التأثيرَات الجانبيّة الأخرَى، والتي مِن أبرزهَا (على سبيل المثال لا الحصر):

  • فقدَان الشّهيَّة.
  • الصُّداع (آلام الرّأس).
  • ارتِفاع معدَّل ضَربات القَلب.
  • مشاكِل في الجّهاز الهَضمي.
  • ارتِفاع ضَغط الدم أو انخِفاضه.

وبالإضَافة إلى ذلك قد تواجِه النّسَاء مشاكِل في الدّورة الشّهريّة، وآلام فِي الثَّدي أيضا.

أضرَار كبسولات بالين جينسينغ

لا توجَد معلومات كافِية حول أضرَار كبسولات Balen ginseng للرجال ، ولكّننا أشَرنا في الفقرة السّابِقة إلى بَعض مِن التّأثيرَات الجّانبية التي قد يصادفها من يستخدِمون نبتة الجّينسنغ. وبالإضَافة إلى ذلك، لا بدّ من التّنويه إلى احتِمالية أن يواجِه من لديهم حَساسيّة تجاه هذه النّبتَة، بعض ردودِ الفعل التّحسُّسيّة أيضا.

احتياطَات واجِب اتّخاذهَا  فيما يخصّ كَبسولات Balen ginseng للرجال

قبل استِخدام المكمّلات الحَاوية على الجينسنغ، احرص على إخبَار طبيبك عن جميع الأدويِة التي تستخدِمهَا، بالإضافةِ إلى سوابقكَ المَرَضيّة والتحسُّسيّة. وبالأخصّ إذا كنتَ تعانِي مِن :

  • الأرَق.
  • الدّاء السّكّرِي.
  • اضطِرابات عقليّة، كالفصَام.
  • الأورَام الحسّاسة لِلهرمونات.
  • وإذا ما كنتَ تخطّط لإجرَاء عمل جراحي، أو تستخدِم أدوية مضَادّة للتخثّر.

وهنا لا بدّ مِن التنويه إلى أنّ العَديد من الأطبّاء ينصَحون بعدم استِخدام نبتة الجينسنغ من قبل الأطفَال، النساء الحوامِل، أو المرضعَات. وذلِك لعدم وجود مَا يكفي من الدّراسات العلميّة فيما يخصُّ مدى سلامتها فِي هذه الحَالات.

تداخُلات دوائيّة ما بَين بعض الأدوِية و كبسولات Balen ginseng للرجال

هناك بعض التّداخُلات الدّوائيّة التي قد تحدُث نتيجةً لاستخدام المكمّلات الغذائيّة الحاوية على الجينسنغ، بالتّزامن مَع عدد من الأدوية. وفيما يلي إليك بعضاً من أبرزها، وذلكَ على سبيل المثال لا الحَصر :

  • أدوية الدّاء السّكّري.
  • بعض الأدوِية المضادّة للاكتِئاب.
  • الأدويَة المضادّة للتخثُر، كالوارفارين على سبيل المثال.
  • بعض الأدوِية التي تعطى في حَالات أمرَاض القَلب والأوعِية الدّمَويّة.

مضادّات استِطباب كَبسولات Balen ginseng للرجال

يعتقد بَعض الأطبّاء بِأن هناك عَدد من مضادّات الاستطبَاب لاستخدَام المكمّلات الغذائيّة الحَاوية على الجينسنغ. وفيما يلِي إليك بَعضاً مِن أبرزها (على سبيل المثال لا الحَصر):

  • الربو الحَاد.
  • نزِيف الأنف.
  • الالتهابات الحادة.
  • ارتِفاع الضّغط الدّموِي.
  • وبالإضافَة أيضا إلى حالات غزارة الطَّمث لدى الإنَاث .

آراء العمَلاء فيما يَخصّ كَبسولات Balen ginseng للرجال

لا توجَد معلومَات كافية حول آراءِ العمَلاء بـ كبسولات Balen ginseng للرجال على وجه الخصوص. إلّا أنَّ آراء بعض الرّجَال الذين استخدَموا المكمّلات الغِذائية الحَاويِة على الجينسينغ، قَد كانَت إيجابيّة فيمَا يخصُّ فَوائده للوظائف المَناعيّة، الفكرِيّة، والجّنسِيّة أيضا.

طريقة استخدَام كَبسولات Balen ginseng للرجال

يتم ابتلاعهَا عبر الفَم، مع شرب كمية كافِية من المَاء. وقد أشارَت الشّركة الصّانعة إلى امكانيّة تناول كبسولتين من كبسولات Balen ginseng للرجال في اليوم، وذلك بالنّسبة لمَن تفوق أعمَارهم 16 عاماً. (مع التنويه إلى أهمّيّة الالتِزام بما يمليهِ عليكَ طبيبكَ فيما يخصُّ الجّرعة، طَريقة الاستِخدام، وغيرهَا).