أفضل الأماكن للسياحة في الشرق الأوسط في فصل الشتاء

         أفضل الأماكن للسياحة في الشرق الأوسط في فصل الشتاء

على الرغم من أن معظم الناس يفكرون في أوروبا عندما يبحثون عن عطلة شتوية ، إلا أن الشرق الأوسط مليء بوجهات مثالية للأشهر الباردة. من الجبال حيث يمكنك التزلج والاستمتاع بتجربة الشتاء الكاملة ، إلى الشواطئ لأولئك الذين لا يحبون ببساطة البرد – المنطقة بها كل شيء. لذلك عند اختيار المكان الذي تتوجه إليه في عطلة شتوية ، فكر في الشرق الأوسط لقضاء عطلة فريدة لا تنسى.

لبنان

1- بيروت

بيروت هي العاصمة السياسية للجمهورية اللبنانية وأكبر مدنها..  تتركَز فيها معظم المرافق الحيوية من صناعة وتجارة وخدمات. وهي مدينة قديمة وعريقة   وتعد المدينة إحدى أهم المؤثرات الثقافية في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي لغناها بالأنشطة الثقافية مثل الصحافة الحرة والمسارح ودور النشر ومعارض الفنون والمتاحف وعدد كبير من الجامعات الدولية.

اشهر الاماكن السياحيه في بيروت :

متحف بيروت الوطن

جامع محمد الأمين 

ساحة الشهداء

زيتونة باي

أفضل الأماكن للسياحة في الشرق الأوسط في فصل الشتاء 1

2- فاريا

هي قرية لبنانية من قرى قضاء كسروان في محافظة جبل لبنان توفرالمدينه  للزوار التلال الثلجية المثالية لهم للتزلج على الجليد. إنه مكان رائع لأولئك الذين زاروا أوروبا عدة مرات ويبحثون عن شيء جديد للقيام بهذا الشتاء. هنا ، يمكن للمسافرين الاستمتاع بالمناظر الجميلة والنشاط في نفس الوقت.

اشهر الاماكن السياحيه في فاريا :

تمثال وكنيسة مار شربل – فاريا

محمية جبل موسى للمحيط الحيوي

سد شبروح

أفضل الأماكن للسياحة في الشرق الأوسط في فصل الشتاء 2

 

3- منطقه الأرز

يتم تصوير شجرة الأرز في العلم اللبناني وهي واحدة من الرموز الرئيسية للبلاد. منطقه الارز هي أيضا واحدة من أجمل الأماكن التي يزورها السياح في لبنان.و هذا المكان رائع لممارسة الرياضات الشتوية والاستمتاع بالطبيعة.كما يمكنك الاستمتاع بالمنظر المذهل للثلج خلال فصل الشتاء.

أفضل الأماكن للسياحة في الشرق الأوسط في فصل الشتاء 3

الإمارات العربية المتحدة

1- دبي

لتجربة شتوية جديدة ، لماذا لا تتجه إلى شواطئ دبي؟ تشتهر المدينة بصيفها الحار ، لكنها تتميز بالطقس المثالي في فصل الشتاء. نعم ، فصل الشتاء هو موسم الشاطئ في هذه المدينة ، لذلك احزم ملابس السباحة. وإذا كنت لا تزال ترغب في رؤية الثلج ، يمكنك فقط زيارة سكي دبي لتجربة فريدة من نوعها

اشهر الاماكن السياحيه في دبي :

برج خليفة

برج العرب

دبي مول

نخلة الجميرة

أفضل الأماكن للسياحة في الشرق الأوسط في فصل الشتاء 4

2- ابو ظبي

تتمتع أبو ظبي بطقس مثالي خلال فصل الشتاء. هذا هو الوقت المثالي في السنة للاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق ، مثل زيارة مسجد الشيخ زايد الكبير والذهاب إلى الشاطئ في الكورنيش. كما أن المدينة ذات توجه عائلي للغاية ، مع أنشطة لجميع الأعمار ، وهي المكان المثالي لجلب الصغار في عطلة.

اشهر الاماكن السياحيه في ابو ظبي :

جامع الشيخ زايد بن سلطان

عالم فيراري أبوظبي

جزيرة ياس

متحف اللوفر أبوظبي

أفضل الأماكن للسياحة في الشرق الأوسط في فصل الشتاء 5

3- الفجيرة

يوجد بها المنتجعات الشاطئية العديدة . تشتهر هذه الإمارة بكونها الإمارة الوحيدة التي تقع على الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وهي واحدة من الأماكن المفضلة لسكان البلاد للاستمتاع بها في فصل الشتاء بسبب الطقس الشاطئي المثالي. في الفجيرة ، يمكن للزوار فعل أي شيء من الغوص إلى التخييم.

اشهر الاماكن السياحيه في الفجيره :

مسجد البدية

قلعة الفجيرة

متحف الفجيرة

أفضل الأماكن للسياحة في الشرق الأوسط في فصل الشتاء 6

الأردن 

1- البتراء

لجميع عشاق التاريخ ، تعد البتراء هي الوجهة النهائية في الشرق الأوسط بغض النظر عن وقت السنة. يعد هذا المنظر الأثري أحد أشهر المعالم السياحية في الأردن ، حيث يمكن للسائحين السير عبر جدران البتراء أثناء الاستمتاع بنسيم بارد ومنعش.

اشعر الاماكن السياحيه في البتراء :

الخزنة

السيق

الدير

المعبد الكبير

أفضل الأماكن للسياحة في الشرق الأوسط في فصل الشتاء 7

2- البحر الميت

تشتهر هذه البحيرة المالحة حول العالم بجمالها. يسافر الناس من جميع أنحاء العالم الي البحر الميت لمشاهدة جمال مياهه ،يشتهر البحر الميت بأنه أخفض نقطة على سطح الكرة الأرضية، حيث بلغ منسوب شاطئه حوالي 430 متر تحت مستوى سطح البحر. وهذه واحدة من أكثر الرحلات الملحمية التي يمكنك القيام بها في حياتك .

اهم الشواطئ الموجوده في البحر الميت :

شاطئ كلياه

شاطئ عين جدي

شاطئ منيرال

أفضل الأماكن للسياحة في الشرق الأوسط في فصل الشتاء 8

سلطنة عمان 

1- مسقط

هي المدينة التي تلتقي فيها الجبال والصحراء ، وتشكل مشهدًا جغرافيًا رائعًا. تتميز المدينة بثقافة نابضة بالحياة ، فضلاً عن كونها مدينة ساحلية ، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع بالمدينة والبحر. بالإضافة إلى ذلك ، تحظى عمان بشعبية كبيرة بسبب ارتفاعاتها ، مثل جبال الحجر ، والتي هي أكثر متعة خلال فصل الشتاء عندما تكون درجات الحرارة أكثر برودة.

اشهر الاماكن السياحيه في مسقط :

جامع السلطان قابوس الكبير

قصر العلم

بيت الزبير

دار الأوبرا السلطانية مسقط

المتحف الوطني العماني

أفضل الأماكن للسياحة في الشرق الأوسط في فصل الشتاء 9

2- صلالة

هذه المدينة الساحلية الواقعة في جنوب عمان هي بالتأكيد واحدة من أجمل المدن في البلاد. إن الوصول إلى فصل الشتاء يعني فقدان موسم الرياح الموسمية الشهير في صلالة الذي يمتد من يوليو إلى سبتمبر ، وهذا هو المكان المثالي للاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة في جبال المدينة وكذلك الطقس اللطيف ، حيث قد يكون الصيف حارًا بدرجة كبيرة.

اشهر الاماكن السياحيه في صلاله :

متحف أرض اللبان

منتزة البليد الأثري

خور روري

عين رزات

قصر الحصن

أفضل الأماكن للسياحة في الشرق الأوسط في فصل الشتاء 10

البحرين 

1- المنامة

مثل معظم مدن الشرق الأوسط الأخرى ، تتمتع المنامة بصيف حار للغاية ، وبالتالي فإن أفضل وقت لزيارة عاصمة البحرين خلال فصل الشتاء. تم تصنيف المنامة كعاصمة للثقافة العربية ومن المؤكد أنها يجب أن تكون على خط سير الجميع عند القدوم إلى الشرق الأوسط من أجل الاستمتاع بأفقها الفريد وتقاليدها.

اشهر الاماكن الساحيه في منامه :

جامع أحمد الفاتح

متحف البحرين الوطني

باب البحرين

سوق المنامة

حديقة واهوو المائية

أفضل الأماكن للسياحة في الشرق الأوسط في فصل الشتاء 11

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *